تسجيل الدخول

إدارة الإستدامة

المشاركة والمساهمة الفاعلة للمجتمع

القطاع التعليمي

zain-jordan-education  
 

صندوق زين للتعليم الجامعي

يقدم "صندوق زين للتعليم الجامعي" الذي أطلق عام 2004 ، 50 منحة دراسية سنويا تتضمن 26 منحة للطلبة المتفوقين من ذوي الدخل المحدود، و22 منحة أخرى لطلبة مناطق جيوب الفقر، و منحتين لأبناء المصابين العسكريين. ولغاية العام 2013، وفرت زين 325 منحة دراسية ضمن هذه المبادرة وتخرج منهم 155 طالباً لغاية العام الدراسي 2013-2014 غطت مختلف التخصصات وشملت جميع الجامعات الحكومية.

- تبنّي المدارس الحكومية

تدعم شركة زين مبادرة "مدرستي" اذ كانت من اولى الداعمين لتلك المبادرة التي اطلقتها جلاله الملكة رانيا العبدالله عام 2008 ، حيث خصصت زين مبلغ ألف دولار لصيانة و انشاء البنية التحتية ودعم مشاريع تعليمية للمدارس الحكومية، وتتبنى زين لغاية المرحلة الخامسة من المبادرة 11 مدرسة موزعة في عدد من محافظات المملكة. ولم تقتصر مساهمة زين في الدعم المادي لاعادة تأهيل هذه المدارس، بل تعمل الشركة أيضا على دعم وتنظيم نشاطات مختلفة في هذه المدارس

- مِنَح صندوق الأمان لمستقبل الأيتام

قدمت زين عام 2010 خمسة وعشرين منحة دراسية للمستفيدين من صندوق الأمان لمستقبل الأيتام تغطي الرسوم الدراسية لمنتفعي الصندوق، وفي العام 2012 قامت الشركة بزيادة عدد المنح إلى 31 منحة دراسية، وفي شهر آب من العام 2013 قامت زين بزيادة عدد المنح إلى 34 منحة دراسية، وفي نهاية العام 2017، وصل عدد المنح لـ 46 منحة، وتتضمن مبادرة زين تقديم فرص التطوير المهني للأيتام من خلال توفير بعض فرص العمل والتدريب التي تزودهم بالمهارات اللازمة وتوفر لهم مصدر للدخل.

- تطوير الطاقات الشبابية

تهتم​ زين بدعم وتطوير الطاقات الشبابية، ومن الأمثلة على ذلك دعمها لمبادرة إنجاز من خلال مشاركة موظفيها في البرامج التطوعية مع طلبة المدارس والجامعات بالإضافة إلى مشاركة فريق إدارتها ببرنامج حملة قادة الأعمال. كما دعمت زين مركز لوذان لإنجازات الشباب​ loYAC في مرحلة تأسيس المركز، بالإضافة إلى فتح مجال التدريب لعدد من الطلاب من منتسبي البرنامج كي يتدربوا في مختلف أقسام الشركة لتُمكنهم من اكتساب خبرات ومهارات عملية تمكنهم من الدخول إلى سوق العمل . كما فتحت الشركة ابوابها للطلبة المستفيدين من برنامج "فرصتي للتميز " والذي اطلقته مبادرة التعليم الاردنية بهدف تعزيز فُرص التوظيف لخريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حديثي التخرج، او ممن مضى عامين على تخرجهم بحد أعلى.

zain-jordan-education  
 

- برنامج تشغيل طلبة الجامعات

​إنطلاقا من إيمان زين بأهمية تطوير طاقات الشباب واكسابهم الخبرة العملية والإعتماد على الذات ،قامت زين بإطلاق برنامج لتشغيل طلبة الجامعات في مركز خدمات المشتركين و التسويق عبر الهاتف بالإضافة الى معارض الشركة، وا​ستفاد من هذا البرنامج منذ انطلاقه في العام 2008 ولغاية نهاية 2014 مايزيد عن 1500 طالب وطالبة.


بحث

سياسة استخدام ملفات الكوكيز والموقع الجغرافي

يستخدم موقع زين الأردن ملفات الكوكيز والموقع الجغرافي لضمان حصولك على أفضل خدمة رقمية وجعلها فعالة. باستخدامك لموقعنا فإنك توافق على سياستنا. انقر هنا للمزيد من المعلومات.