أهلاً بك
نوع الخط
رقم الهاتف اسم المستخدم
كلمة السّر
   
إختر دولة
14/12/2018 02:58 م
الأردن
 
12/11/2018

 مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يعلن انطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي في الأردن

خلال حفل أقيم في منصة زين للإبداع (ZINC)


تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس الجمعية العلمية الملكية / رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، أعلن مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا انطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي للسنة العاشرة على التوالي تزامنا مع اكثر من 170 دولة حول العالم، والذي تمتد فعالياته حتى التاسع عشر من الشهر الحالي. 
وقال الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي رئيس الجامعة، خلال حفل اطلاق اسبوع الريادة الذي عقد في  منصة زين للإبداع (ZINC) في مجمع الملك الحسين للأعمال، أن مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة يستضيف وللمرة العاشرة على التوالي أسبوع الريادة العالمي، والذي يسعى إلى تبني ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع الاردني وخاصة فئة الشباب، وتوظيفها في خدمة المجتمع وتسليط الضوء على تجارب ريادية من شأنها تحويل الاردن إلى مركز اقليمي للريادة، عن طريق انعقاد 143 نشاط من ورش عمل وفعاليات وانشطة مختلفة تجوب كافة محافظات المملكة منظمة مع اكثر من 50 شريك من مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات والمؤسسات غير الربحية إلى جانب تسليط الضوء على محاور فكرية وتجارب ريادية من شأنها تحويل الأردن إلى مركز إقليمي للريادة. كما شكر الدكتور الرفاعي، كلاً من؛ الشريك لدعم الشباب: مؤسسة ولي العهد، والشريك الاستراتيجي: شركة زين.
وأشار الدكتور الرفاعي إلى تسليط اهتمامات الجامعة على قطاع الريادة، من خلال طرح برامج ريادية فريدة من نوعها في الاردن، تتمثل ببرنامج ( الدكتوراه في علم الحاسوب، ماجستير ريادة الاعمال، ماجستير امن المعلومات والجرائم الرقمية، ماجستير علم البيانات، بكالوريوس التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي، بكالوريوس علم الرسم الحاسوبي، بكالوريوس هندسة امن الشبكات والمعلومات).
كما اعرب مدير مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة السيد محمد عبيدات، عن فخره باستضافة فعاليات هذا الحدث الهام الذي يوفر بيئة مثالية لإبراز ثقافة الريادة الناشئة في الأردن والاحتفاء بقصص النجاح المتميزة، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام المشاركين لتبادل التجارب والأفكار وبحث أفضل السبل للنهوض بالإنسان الاردني المبدع. وتتناول الجلسات الحوارية عدة محاور من ابرزها: محور الشباب، محور المرأة، محور تشبيك المؤسسات الريادية الداعمة، محور الشمولية.
ومن جانبها، أعربت الدكتورة تمام منكو المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، عن سعادة مؤسسة ولي العهد بأن تكون شريك للشباب خلال أسبوع الريادة العالمي، حيث تعمل المؤسسة على قيادة عدد من البرامج الوطنية المؤثرة، والتي تسعى المؤسسة من خلالها لخلق فرص متكافئة للجميع والوصول للشباب من كافة الأطياف والمجتمعات المحلية. وتتركز فلسفة المؤسسة على تكامل الجهود مع الجهات المختلفة والعاملة ضمن قطاعات وطنية رئيسية جاذبة للشباب ومنها قطاع الريادة. ولهذا نعمل مع مركز الملكة رانيا للريادة وغيره من الجهات ذات العلاقة للمساهمة في وضع رياديي الأردن على الخارطة العالمية، ولمشاركة العالم بأهم قصص النجاح الوطنية، حيث نسعى دائما لخلق شراكات وطنية وعالمية لتعزيز دور المؤسسات والمنصات الوطنية التي تشاركنا الأهداف السامية للنهضة باردننا، ولتعزيز دور شبابه في قيادة هذه النهضة."
وقدّمت شركة زين رعايتها لفعاليات أسبوع الريادة العالمي كشريك استراتيجي في إطار دعمها المتواصل لقطاع ريادة الأعمال من خلال 7 فروع لمنصتها للإبداع (ZINC)، تقدم من خلالها الدعم وكل ما يلزم الشباب ورياديي الأعمال لتمكينهم وتحفيز إبداعاتهم، حيث سيتم استضافة 30 فعالية في فروع المنصة خلال أسبوع الريادة العالمي، وذلك بالتزامن مع الذكرى الرابعة لانطلاق المنصة التي افتُتحت في العام 2014.


Share
0تقييم زائرالعنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.