أهلاً بك
نوع الخط
رقم الهاتف اسم المستخدم
كلمة السّر
   
إختر دولة
14/11/2018 06:13 م
الأردن
 

 عن زين







أحدثت الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة المحدودة "زين"، ثورة في أسواق الاتصالات في المملكة في العام 1995؛ وذلك من خلال طرح خدمات جي.إس.إم للاتصالات المتنقلة. وما يؤكد ريادة "زين" لقطاع الاتصالات المتنقلة محلياً وإقليمياً، تصدُّرها لطرح العديد من الخدمات الجديدة في الأسواق لتواكب أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مختلف المجالات.


 وَسَعَت زين منذ تأسيسها إلى توسيع قاعدة زبائنها؛ حيث وصل عددهم اليوم إلى ما يزيد عن 5,903 مليون زبون. وتقدّم الشركة خدماتها لجميع زبائنها من خلال أكثر من 7969 محطة عاملة تصل تغطيتها إلى كامل المساحة الآهلة في الأردن.


وفي العام 2011، أطلقت الشركة خدمات الإنترنت العريض النطاق المتطوّرة، والمتاحة عبر تقنية الـHSPA+ بسرعات غير مسبوقة، وبتغطية شمولية لجميع محافظات المملكة منذ اللحظة الأولى لتقديمها، مُشَكِّلَة بذلك نموذجاً رائداً لتقديم خدمات الإنترنت في الشرق الأوسط والمنطقة العربية. وفي العام 2014، حصلت زين على رخصة تتيح لها إطلاق خدمات الجيل الرابع (LTE) لأول مرة في المملكة؛ والتي توفّر من خلالها سرعات تصل إلى 150 ميجابيت في الثانية، وأطلقت زين الخدمة لتشمل جميع محافظات المملكة في الربع الأول من العام 2015. كما أطلقت زين خدمة "زين فايبر" التي تتيح إنترنت منزلي عبر تقنية الألياف الضوئية إلى المنزل (FTTH – Fiber-To-The-Home) ، لتُثري تجربة المشتركين باستخدام إنترنت ثابت يتّسم بجودة وكفاءة عاليتين وسرعة فائقة.


 وقامت "زين" أيضاً وبالتزامن مع استثمارها في أحدث التقنيات والخدمات التي تُثري حياة زبائنها، بتطوير أنشطة برامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية وأكثرها تأثيراً في المملكة، من خلال دعم التعليم والرعاية الصحية والشباب والرياضة. وتُعتبر "زين" أحد أعمدة الاقتصاد الوطني الأردني؛ حيث تضم حوالي ألف موظف أردني، وتوفّر فرص عمل غير مباشرة لآلاف عدة غيرهم، وكانت الخيار الأول لأكثر من 5,903 مليون زبون أردني اختاروها كشبكتهم المفضلة.


وفي تشرين أول 2014، أطلقت شركة زين "منصة زين للإبداع (ZINC)"؛ والتي تُشكّل مظلة تجمع كل مبادرات وبرامج الشركة في مجال مسؤولية ريادة الأعمال، والتي أقيمت على مساحة تزيد عن  630 متر مربع في مجمع الملك الحسين للأعمال، وتقدّم من خلاله كافة الاحتياجات التي تلزم الرياديين الأردنيين من مرافق وخدمات تكنولوجية متطوّرة، واستشارات وتوجيه، وذلك بالتعاون مع ما يزيد عن 100 شريكاً استراتيجياً للمنصة، اذ تهدف زين من خلال هذه المنصة إلى مساعدة الشباب على تحويل إبداعاتهم إلى مشاريع إنتاجية، تُسَوَّق محلياً وإقليمياً وعالمياً، وذلك عبر توفير بيئة مناسبة للإبداع والانطلاق بأفكارهم إلى حيّز التنفيذ، كما توسّعت تجربة منصة زين للإبداع لتفتتح فروعاً في الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك ومقر مبادرة لومينوس شمال ستارت في اربد، وهي في صدد المزيد من التوسّع لتشمل المزيد من الجامعات، بالإضافة إلى تطبيق هذه التجربة في المدارس.


 وانضمت الشركة إلى مجموعة زين (مجموعة إم.تي.سي سابقا) في عام 2003، من خلال صفقة تم اعتبارها في حينه كبرى صفقات التملُّك في الشرق الأوسط، وأكبر استثمار خاص في الأردن.



Share
0تقييم زائرالعنصر غير مصنف حالياً.