أهلاً بك
نوع الخط
رقم الهاتف اسم المستخدم
كلمة السّر
   
إختر دولة
22/01/2018 06:13 ص
الأردن
 

 الطاقم الإداري

 
أحمد الهناندة
الرئيس التنفيذي في شركة زين الاردن

 

 


رئيسٌ تنفيذيٌ يقودُهُ شَغفهُ للتكنولوجيا والريادة والابتكار، لديه خبرة دولية ويمتلك التفكير الاستراتيجي وعينيه نصب حسن التطبيق والنتائج، كما يتمتع بشخصية قيادية ولديه خلفية في مجالات عدة منها الاتصالات والتمويل والعمليات وتطوير الأعمال.


يشغل أحمد الهناندة منصب الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات، التي تضم أكثر من 1300 موظفاً وموظفة والتي تُحَصّل أرباحاً تفوق 469 مليون دولار. وانضم الهناندة لمجموعة زين في العام 2011 كرئيس تنفيذي للشؤون المالية في شركة زين السودان، وبعد أقل من ثلاثة أشهر، أظهر خلالها الهناندة روحاً قيادية استثنائية وفطنة متميزة في مجال الأعمال، ليتسلم بعدها مهام الرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن في حزيران 2011. 


وتحت ظل قيادة هناندة، أطلقت زين الأردن العديد من التكنولوجيات جديدة، وسعت نحو ايجاد مصادر جديدة للإيرادات، كما رفعت من مؤشر تجربة الزبائن ورضاهم، وزادت نسب مشاركة موظفيها، وأطلقت أول كيان من نوعه في ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، مما واصل من جعل زين الأردن الرائدة في قطاع الاتصالات في المملكة.

وعلى الصعيد الإقليمي وقبل انضمامه إلى عائلة زين، كان الهناندة قد تقلد منصب المدير العام لشركة بوستا بلس " Posta Plus"، وهي شركة متخصصة في خدمات البريد السريع في الشرق الأوسط مقرها في الخليج، لمدة أربع سنوات. خلال تلك الفترة من حياته المهنية، تمكن الهناندة من اكتساب المزيد من قدرات القيادة الفريدة من نوعها في بيئة غنية متنوعة ومتعددة الثقافات.


التحق الهناندة بعدة مناصب أخرى خلال مسيرته المهنية كان أبرزها كونه عضواً رئيسياً في مجموعة أرامكس، المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية، التي انضم اليها كمحاسب وأصبح فيما بعد مديراً لعدد من محطات أرامكس في عدة دول أسيوية وذلك من العام 1994 الى العام 2006.


خلال مسيرته العملية، ركّز الهناندة على مبدأ الاستثمار في الطاقة الكامنة لدى الموظفين واستخدام موارد الشركة بهدف تطوير المجتمع وتأمين المسواة والفرص المتكافئة بين القوى العاملة لتترسخ بذلك قيم الثقة والاحترام المتبادل والشفافية. كما تمكن الهناندة من توجيه استراتيجية الشركة والعاملين فيها نحو التميز الأدائي والعملي.


الهناندة حائز على جائزة "الإحتراف في قطاع الاتصالات لعام 2012" الصادرة عن مجلة CommsMEA المتخصصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و على جائزة"سقراط الدولية 2014" كـ "أفضل رئيس تنفيذي" والمقدمة من الجمعية الأوروبية للأعمال و على جائزة "رجل العام في مجال الاتصالات" لعام 2014 المقدمة من أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية - أكاديمية تتويج. وتم ادراج الهناندة ضمن القائمة النهائية التي تضم الرؤساء التنفيذيين الذين تم تأهلهم للحصول على لقب "أفضل رئيس تنفيذي للعام 2014" والمقدمة من قبل "جوائز آسيا للاتصالات"، وفي تشرين ثاني 2014، حصل الهناندة على جائزة "أفضل قادة قطاع الاتصالات للعام 2014"، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي اقيم على هامش قمة الرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات التي تنظمها مجلة تيليكوم ريڤيو سنويا في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. وفي أيار 2016، حصد الرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن جائزة "رجل التغيير"، والتي تسلّمها خلال حفل "جوائز التميّز في مجال الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، ضمن فعاليات النسخة السنوية الحادية عشرة من أعمال منتدى الشرق الأوسط وشمال افريقيا لرأس المال البشري.

وفي تشرين أول 2016، منحت جامعة "كوفنتري" البريطانية العريقة، شهادة الدكتورة الفخرية في إدارة الأعمال، للرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة، وذلك تقديراً لمساهمته الفاعلة في مجال الابتكار وريادة الأعمال في الأردن والتزامه المستمر بتميّز التعليم، ودعمه لقطاع التعليم. وفي شباط 2017، حصد الهناندة جائزة أفضل رئيس تنفيذي للعام 2016 (CEO of the Year 2016)، التي تمنحها مجلة MEA Markets البريطانية، والتي تُعنى بالأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وفي أيلول 2017، حصل الهناندة على لقب "أفضل رئيس تنفيذي للعام 2017" والمقدمة من قبل "جوائز عالم الاتصالات في الشرق الأوسط" في دبي.


وهو من مواليد العام 1973 و حاصل على شهادة العلوم المالية والمصرفية من جامعة اليرموك في العام 1994



Share