أهلاً بك
نوع الخط
رقم الهاتف اسم المستخدم
كلمة السّر
   
إختر دولة
14/12/2018 02:42 م
الأردن
 
 

 رعاية العداء الكفيف والمتميز سهيل النشاش

​تدعم زين العداء الكفيف سهيل النشاش، الذي حقق انجازات كبيرة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي ضمن منافسته فئة المكفوفين  فقد فاز بالمركز الاول عن فئة المكفوفين في ماراثون بيروت الدولي. والمركز الاول في ماراثون سامسونج عمان الدولي ، وحصل على المركز الثاني في ماراثون دبي العالمي  وحقق المركز الاول في ماراثون العقبة بالمركز الاول في ماراثون البحر الميت وعلى المركز الخامس في مارثون قبرص الدولي واحرز النشاش افضل زمن قياسي شخصي عندما حصد المركز الثاني عن فئة المكفوفين في مارثون دبي الدولي 2013 كما حقق المركز التاسع في سباق مارثون تايلند 2013.

ولم تكن مشاركة النشاش في الماراثونات مقتصرة على فئة المكفوفين، بل ان عزيمته واصراره على التفوق كان الدافع الرئيسي لمنافسته مع فئة جميع فئات السباق  في بعض الماراثونات الاقليمية والعالمية فحاز على المركز 17 في ماراثون باتايا في تايلاند وعلى المركز 11 في نصف ماراثون الكويت

 

وفي ايار 2013، احرزالعداء سهيل النشاش المراكز الاولى في سباقي 1500m و 800m  و حصل على مداليتين ذهبيتين في البطولة الدولية المفتوحة في الجزائر المؤهلة لبطولة العالم بفرنسا واستطاع النشاش تحطيم الرقم التأهيلي في سباق 800m 

في ايلول 2013، حقق العداء سهيل النشاش المركز العاشر ضمن جميع فئات المشاركين الذين بلغ عددهم 1600 مشارك من مختلف دول العالم، وذلك في سباق Chariofare 2013 الخيري الذي أقيم في العاصمة الماليزية - كوالالمبور  وحصل على درع تكريمي لتحقيقه المركز العاشر عن كل الفئات في السباق بالاضافة الى حصوله على درع تكريمي من ادارة السباق لمشاركته ككفيف

 

خلال مشاركته في النسخة الخامسة من ماراثون عمان الذي نظمته الجمعية الأردنية للماراثونات (Run Jordan) في تشرين الاول 2013 تمكن النشاش من قطع مسافة 42 كم بزمن 3.27.16 ساعة ليسجل بذلك أسمه كأول عداء كفيف على المستويين المحلي و العربي ينجح في قطع مسافة 42 كم. كما احرز النشاش المركز 18عن كل الفئات المشاركة في الماراثون الذي حظي بمشاركة واسعة من متسابقين يمثلون دولا أجنبية وعربية.

 

كما تمكن النشاش من احراز المركز الأول عن فئة المكفوفين في ماراثون بيروت الدولي الذي أقيم في تشرين الثاني 2013 بزمن 3.20.40 ساعة، وفي كانون الأول 2013  شارك العداء سهيل في ماراثون كاليفورنيا الدولي ليكرر انجازه بحصوله على المركز الأول عن فئة المكفوفين بزمن 3.36.35 ساعة.
وحصل العداء سهيل النشاش على المركز الثاني عن فئة المكفوفين في ماراثون دبي العالمي 2014 بزمن 54 دقيقة لمسافة 10 كم، فيما حقق نجاحاً مبهراً خلال مشاركته وللسنة الثالثة على التوالي عن فئة الشباب في ماراثون بافوس الذي أقيم في قبرص في شهر آذار 2014 عن مسافة 21 كيلومتر، وتمثلت باحرازه المركز الثالث عشر بزمن بلغ ساعة و 39 دقيقة. 
ونال المركز الاول في ماراثون البحر الميت 2014 عن فئة المكفوفين و المركز الثامن عشر عن جميع الفئات المشاركة بزمن 1 ساعة و 39 دقيقة قطع فيها مسافة 21 كم. كما حاز على المركز التاسع عشر في النسخة الاولى من نصف ماراثون الاستقلال الذي  نظمته شركة (مسافات بلا حدود)  في شهر أيار 2014 وحمل شعار (اركض لحياة افضل) بزمن1 ساعة و39 دقيقة و50 ثانية عن جميع الفئات المشاركة بالماراثون.

وضمن مشاركته في ماراثون وادي رم الدولي 2014 الذي أقيم في منطقة الديسي ووادي رم حقق النشاش المركز الثالث عن الفئة العمرية (30-40)  بزمن 4 ساعات و 54 دقيقة والمركز الخامس عن مسافة السباق 42 كم و المركز التاسع عن جميع الفئات المشاركة في السباق.
وتمّكن النشاش من تحطيم الزمن التأهيلي من الفئة  A والبالغ 3 ساعات و 10 دقائق، ضمن منافسته فئة المكفوفين في النسخة السادسة عشر من ماراثون دبي الدولي 2015، والذي أقيم في مدينة دبي يوم الجمعة الماضي الموافق 23 كانون الثاني 2015، والذي سيؤهله للمشاركة في الاولمبياد الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016.
وحصل النشاش على المركز الثاني في ماراثون دبي 2015، الذي يشارك فيه للمرة الرابعة على التوالي، اذ شهد السباق مشاركة أكثر من 33 ألف عدّاء وعدّاءة ،حيث احرز المركز الثاني في السباق الرئيسي والبالغ مسافته 42 كم، بزمن 3 ساعات و9 دقائق، ليكون هذا الزمن الرقم القياسي الوطني الجديد  للنشاش عن مسافة 42 كم ، ليكون النشاش ، اول عداء كفيف أردني من بين عدائي المسافات الطويلة الذين يتأهلون لاولمبياد البرازيل.

كما قام النشاش بتحطيم أفضل زمن قياسي بفارق 9 دقائقخلال مشاركته في سباق "ألتراماراثون بورتو البحر الميت" الذي أقيم يوم الجمعة الموافق 3 نيسان 2015، والذي نظمته الجمعية الاردنية للماراثونات – رن جوردان،  كما تمكن من تحقيق المركز الأول عن فئة المكفوفين وكان من ضمن العدائين أصحاب المراكز العشرة الاولى عن كافة المشاركين في السباق عن مسافة 21 كم.

يشار إلى أن العداء سهيل النشاش يكثف تدريبياته الحالية استعداداً للمشاركة في نصف ماراثون طرابلس الدولي الذي سيقام في لبنان خلال شهر أيار المقبل بالاضافة الى تحضيرات النشاش المستمرة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين 2015 التي ستقام في العاصمة القطرية في شهر تشرين الأول المقبل.

 

 

 

​ 


Share