أهلاً بك
نوع الخط
رقم الهاتف اسم المستخدم
كلمة السّر
   
إختر دولة
21/10/2018 12:09 ص
الأردن
 
 

 برنامج "زين المبادرة"

 

 

يعد برنامج زين المبادرة باكورة مبادرات الشركة بعد تأسيسها لقسم مسؤولية ريادة الأعمال  ويستهدف البرنامج "زين المبادرة" الرواد من الشباب الأردني من سن 18 الى 28 من جميع محافظات المملكة ممن يحملون أفكارا خلاقة في مختلف المجالات و يسعون الى اخراجها الى حيز التطبيق. و يحمل برنامج " زين المبادرة" شعار" جيل لا يعرف المستحيل" ويهدف البرنامج الى احتضان 18 مشروعا رياديا يقدمه الشباب الأردني في شتى المجالات، وتقديم الدعم المادي و اللوجيستي اللازم لها لتحويلها الى مشاريع انتاجية تدر دخلا على أصحابها و توفر فرص عمل للشباب الاردني.
 
المشاريع الفائزة  في برنامج زين المبادرة:
حصل على المركز الأول الذي استحق دعما  ماديا يبلغ 20 ألف دينار مشروع "Triple R shop for books" ، اما الفائز بالمركز الثاني والذي حصل على دعم مادي  10 الاف دينار فكان مشروع" ثلاجة دباس البادية"، فيما انقسم المركز الثالث على أربعة مشاريع على نحو 5 الاف دينار لكل مشروع، وهذه المشاريع الاربعة هي : "E- courses" و مشروع AG-X to extract silver و مشروع Trevx و مشروع "لف لف" ، فيما جرى توزيع جوائز المرتبة الرابعة على6 مشاريع من المحافظات بواقع 1500 دينار اردني لكل مشروع، وكانت المشاريع الفائزة هي : مشروع Fingers Hear Sounds   من العاصمة عمان، و مشروع Blindoo من محافظة إربد، ومشروع Mshakal Co من محافظة الطفيلة،و مشروع زراعة الفطر من محافظة عجلون، مشروع Smart SMS من محافظة الكرك ، ومشروع " مؤسسة للدعاية والاعلان وخدمات التسويق" من محافظة معان.
 
 
 
 
 
 
أطلقت شركة زين، في الـ 20 من تشرين ثاني 2013 برنامج "زين المبادرة" الذي يستهدف الرواد من الشباب الأردني من سن 18 الى 28 من جميع محافظات المملكة ممن يحملون أفكارا خلاقة في مختلف المجالات و يسعون الى اخراجها الى حيز التطبيق. و يحمل برنامج " زين المبادرة" شعار" جيل لا يعرف المستحيل" ويهدف البرنامج الى احتضان 18 مشروعا رياديا يقدمه الشباب الأردني في شتى المجالات، وتقديم الدعم المادي و اللوجيستي اللازم لها لتحويلها الى مشاريع انتاجية تدر دخلا على أصحابها و توفر فرص عمل للشباب الاردني.
 
يمر برنامج زين المبادرة في أربع مراحل رئيسية الأولى هي:
1. المرحلة الأولى: مرحلة تقديم الطلبات التي ستستمر لغاية 28 شباط من العام 2014
2. المرحلة الثانية: مرحلة التصفيات النصف النهائية التي سينتج عنها إختيار أفضل 20 فكرة تم تقديمها، وسيتولى عملية الإختيار لجنة حكم مختصة في مجال المشاريع الريادية. وسيحظى المترشحون في هذه المرحلة على فرصة تدريبية لشحذ مهاراتهم الشخصية وتهيئتهم لتقديم أفكارهم وعرضها في المرحلة اللاحقة.
3. المرحلة الثالثة: إستضافة زين  لفعالية "يوم المشاريع"  في عام 2014 والذي سيتم من خلاله تشبيك المتأهلين في القائمة الشبه نهائية مع العديد من حاضنات الأعمال والمستثمرين على المستوى العربي والعالمي، وسيتم الاعلان خلال الفعالية عن  أسماء المشاريع و الأفكار الفائزة في البرنامج، حيث سينال المشروع الفائزبالمرتبة الأولى دعما يصل لغاية 20 ألف دينار اردني،  و المشروع الفائز بالمرتبة الثانية دعما يصل لغاية 10الاف دينار اردني ، و أربعة مشاريع فائزة بالمرتبة الثالثة بمجموع  دعم يصل الى 20 الف دينار اردني، أما المرتبة الرابعة فستوزع على 12 مشروعا على نحو مشروع عن كل محافظة بواقع 1500 دينار اردني لكل مشروع وبقيمة دعم يصل الى 18 الف دينار.
4. المرحلة الرابعة: تقديم الدعم اللوجيستي و الفني للمشاريع الفائزة، والذي يشمل تقديم الارشاد والتوجيه والمساعدة في بناء نماذج الاعمال والخطط التسويقية والترويجية للمشاريع، من خلال ربط اصحاب الأفكار بخبراء ومرشدين وبخبرات موظفي "زين"، للاستفادة منهم في تطوير نماذج اعمالهم وتطوير مهاراتهم الفردية والتسويقية والمالية وذلك بهدف تحويل الفكرة الى مشروع عمل ناجح وفرصة عمل لصاحب الفكرة بالاضافة الى مجموعة من الاردنيين.
 

 

(31) متأهلين للتصفيات النصف نهائية لبرنامج" زين المبادرة"
 
أنهت شركة زين يوم الخميس الموافق 8 أيار 2014 مرحلة التصفيات النصف نهائية من برنامجها "زين المبادرة" الذي أطلقته في تشرين ثاني الماضي كأولى مبادراتها التي تندرج ضمن مهام قسمها لمسؤولية ريادة الأعمال الذي تسند اليه مهام إحتضان الأفكار الريادية للشباب ودعمها بما يكفل تحويلها الى مشاريع ناشئة مستدامة.
 
وقامت زين بإختيار (31 ) مشروعا للوصول الى التصفيات النهائية من أصل ( 77 ) فكرة تأهلت للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة التي حظيت بإقبال واسع من قبل فئة الشباب حيث استقبلت زين  في المرحلة الأولى من برنامج" زين المبادرة 150 فكرة عطت مختلف المجالات و القطاعات.
 
 وجرت عملية الإختيار من قبل لجنة تحكيم مختصة من إدارة شركة زين حيث تم تقييم المتأهلين بحسب معايير معينة تعتمد أسس العدالة والشفافية وفق مقياس مؤلف من 50 نقطة وزعت على نموذج العمل ودراسة الجدوى الخاصة بالمشروع والقدرة للوصول الى المستهلك ، الى جانب الحلول و الفرص العملية ، وقابلية تنفيذ الفكرة.
 

 

وتم خلال التصفيات التي استمرت على مدار اسبوع كامل إتاحت الفرصة لأصحاب الأفكار و المشاريع المتقدمة لإستعراض مبادراتهم أمام لجنة التحكيم ومناقشة التفاصيل الخاصة بمشاريعهم من جميع النواحي منها المالية، التسويقية، الادارية،الفنية  والنواحي اللوجيستية.
 
 

 


Share