أهلاً بك
نوع الخط
رقم الهاتف اسم المستخدم
كلمة السّر
   
إختر دولة
27/05/2019 12:58 م
الأردن
 
 

 eSIM

الشريحة الإلكترونية eSIM، البديل الأكثر تطوراً!

 


 

الشريحة الإلكترونية eSIM هي الإصدار الرقمي أو الإلكتروني من شريحة SIM الاعتيادية المثبّتة مسبقاً في الجهاز.

مع تقنيةeSIM ، ليس هناك حاجة لإدخال شريحة فعلية في الجهاز، مما يتيح للمشترك الاستمتاع بسهولة التبديل بين الأرقام الشخصية والأرقام التابعة للعمل. بالإضافة إلى ذلك، تمنحك هذه الخاصية فرصة تخزين العديد من شرائح SIM في هاتفك المتحرك دون حاجة إلى استخدام أي شريحة تقليدية مجدداً.

 

في حال كنت من مشتركينا الحاليين، يمكنك تبديل بطاقة SIM الاعتيادية إلى eSIM مجاناً، بينما يمكن للمشتركين الجدد الحصول على خط eSIM جديد من أي من معارض زين. عند التفعيل، سيتم إضافة 35 جيجابايت مجاناً صالحة لمرة واحدة وتضاف لمرة واحدة فقط.

 

الأجهزة الداعمة لـ eSIM:

تعمل شريحة eSIM مع الأجهزة التي تدعمها فقط، وهي أجهزة iPhone XR وiPhone XS  وiPhone XS Max .

 

 

طريقة تفعيل شريحة الـ eSIM:

·         تأكد من اتصال هاتفك بالإنترنت.

·         تأكد من أن النظام الخاص بهاتفك هو نظام 12.1  أو الأحدث.

·         اذهب إلى إعدادات الهاتف واختر " Cellular" "الخلوي".

·         اختر  Add Cellular Plan"" "إضافة شبكة".

·         سيُطلب منك تشغيل الكاميرا (أو سيتم فتحها تلقائياً)، وتظهر عبارة " Scan the QR code" "امسح الرمز"، قم بمسح/بنسخ رمز QR أو اختر "إدخال التفاصيل يدوياً".

·         فور تفعيل الشريحة، ستتلقى إشعاراً بذلك. حدد Add Cellular Plan"" "إضافة شبكة" للمتابعة، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

·         في حال استخدامك لشريحتين SIM لهاتفك، عليك تعيين واحدة أساسية وأخرى ثانوية، يمكنك القيام بذلك فور تفعيل الـ eSIM.­­

 

ملاحظة:

·         الخطوات المذكورة أعلاه مخصصة لأجهزة  iPhone وقد يكون لكل علامة تجارية خيارات تفعيل مختلفة، لذا يرجى الرجوع دائماً إلى دليل المستخدم في هاتفك الخاص لمعرفة كيف يمكنك تفعيل الـ eSIM على جهازك.

·         احتفظ دائماً برمز QR / رمز التفعيل في مكان آمن لمنع أي سوء استخدام، ونوصيك أيضاً بالاحتفاظ بنسخة إلكترونية منه في سجلاتك الخاصة، خاصةً إذا قمت بتغيير هاتفك أو إذا قمت بحذف ملف تعريف eSIM بطريق الخطأ من هاتفك.


Share